0 معجب 0 شخص غير معجب
142 مشاهدات
في تصنيف طب وصحه عامه بواسطة مجهول

أسباب خروج دم مع البراز مع ألم أسفل الظهر

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة
خروج البراز مختلطاً بالدم ينشا نتيجة العديد من الأسباب في مسار الجهاز الهضمي، ولعل من أهم تلك الأسباب:

قرح المعدة، قرح المعدة هو جزء مفتوح من بطانة المعدة، وقد يحدث -أيضًا- في الإثنى عشر أو بداية القولون، وذلك بسبب البكتيريا الحلزونية في المعدة أو نتيجة الإسراف في تناول مسكنات الألم على معدة فارغة مثل البروفين والأسبرين.
الشرخ الشرجي، الشرخ الشرجي هو تمزق أنسجة الشرج الداخلية، وذلك بسبب حالات الإمساك الشديدة، مما يسبب خروج دم مع البراز مع ألم أسفل الظهر خاصةً عند التبرز، وعادةً ما يتم علاجه من تلقاء نفسه عن طريق تعديل نمط الغذاء وتجنب الإمساك.
البواسير، البواسير عبارة عن أوعية دموية منتفخة موجودة في المستقيم أو في فتحة الشرج، وتسبب حكة شديدة وألم وأحيانًا خروج دم من البراز مع ألم أسفل الظهر، ويتميز لون الدم بكونه أحمر فاتح وواضح بالعين المجردة. وهناك نوعان من البواسير، وهما البواسير الداخلية والبواسير الخارجية، وتحدث نتيجة رفع أشياء ثقيلة أو أثناء فترة الحمل أو نتيجة إمساك مزمن.
التسمم الغذائي، التسمم الغذائي يحدث نتيجة تناول طعام ملوث ببكتيريا سامة وتسبب خروج دم من البراز، وهي حالة تستدعي التدخل الطبي السريع .
سرطان القولون أو المستقيم، سرطان القولون أو سرطان المستقيم هي من السرطانات الحميدة والتي لا تنتشر في أجزاء الجسم بل وأكثر أنواع السرطان شيوعًا وتسبب خروج دم مع البراز

اسئلة متعلقة

...